مغلقة الجمعة والسبت

الأحد - الخميس 8:00 ص - 4:00 م

Call us

التسويق السياحي

الفرص الوظيفية المحتملة
    • مدير تسويق / مبيعات
    • مدير العلاقات العامة
    • مدير التسويق الإلكتروني
    • مدير الموارد البشرية مدير / مشرف إنتاج
    • مدير / منسق تسويق
    • الوجهات السياحية
    • مدير / منسق وسائل التواصل الإجتماعي
    • ‫منسق / تنفيذي خدمة العملاء
    • مشرف إتصالات
    • ‫منسق الفعاليات والمؤتمرات والإجتماعات

     

    قطاعات العمل المحتملة:

    • شركات الطيران
    • شركات التموين الغذائي
    • شركات النقل والسفر
    • مراكز المعارض
    • مراكز التسوق
    • شركات السياحة

    الفنادق والمنتجعات السياحية

المدة: البكالوريوس: (مرتبة الشرف)  8 فصول دراسية (تفرغ كامل) أو 10 فصول دراسية (تفرغ جزئي)
الدبلوم: 4 فصول دراسية (تفرغ كامل) أو 6 فصول دراسية (تفرغ جزئي)
فترة تقديم الطلب: من يناير إلى فبراير أو من أغسطس إلى سبتمبر

يتحتم على قطاع السياحة في السلطنة أن يلبي الإحتياجات الحالية والمستقبلية للسياح القادمين الى السلطنة وذلك لكي‫ يكون قادرا على الدخول في دائرة المنافسة إقليميا وعالميا‪ . ويتحقق هذا الأمر من خلال التركيز على توجهات السياح‫ والتعرف على رغباتهم وإحتياجاتهم وكذلك التركيز على الممارسات الإدارية والتسويقية الحديثة والمعاصرة‪.

‫ويختلف التسويق السياحي عن أنماط التسويق الأخرى من ناحية أن ما يتم التسويق له في قطاع السياحة هما عنصري ‫الخبرة والخدمة في المقام الأول. وانطلاقا من هذه النظرة‪  ،فإن برنامج البكاوريوس في التسويق السياحي يتبنى طريقة تدريس ‫متداخلة التخصصات وذلك من أجل إعداد كفاءات مهنية تتمتع بفهم عميق للدور الحساس والمهم للتسويق في دعم نمو قطاع ‫السياحة‪ ، ومن المتوقع أن تكون مخرجات هذا البرنامج قادرة على التخطيط المنهجي والشامل للتسويق السياحي ‫على الصعيدين المحلي والدولي و تلبي إحتياجات المؤسسات السياحية الخاصة أو تلك المملوكة للدولة.

هدف البرنامج

إعداد أفراد يتمتعون بالكفاءة العملية والاستراتيجية في الوظائف المرتبطة بقطاع السياحة من خلال  مناهج متوازنة وملائمة مع التركيز على الجانب التسويقي.

الفترة الزمنية

فترة الدراسة في برنامج البكالوريوس (مرتبة الشرف) هي ٤ سنوات‪ ‪ ،وتكون الدراسة بنظام الدوام الكامل   أو بنظام ‫الدوام الجزئي.‪ يتكون نظام الدوام الكامل من ٨ فصول دراسية ويحتوي كل فصل دراسي على ١٣ إسبوع تدريسي بالإضافة إلى ‫أسبوع للمراجعة والمذاكرة يسبق الإختبارات النهائية‪، ويخصص الإسبوعان ١٥ و١٦ ‪لإجراء الإختبارات النهائية

‫حضور طلبة الدوام الجزئي في الفصول الدراسة المسائية ويتطلب منهم عادة الحصول على ‪ ٢٠نقطة معتمدة في الفصل الواحد، في حين أن طلبة الدوام الكامل يتطلب منهم دراسة ‪ ٦مساقات أو الحصول على ‪ ٣٠نقطة معتمدة في الفصل الدراسي الواحد‫ كحد أقصى‪  ،وبإمكان الطلبة في هذا البرنامج التسجيل للحصول على درجة البكالوريوس أو الدبلوم‪.

مواد ومحتويات البرنامج

السنة الأولى
الإنجليزية لأغراض أكاديمية
الفرنسية / الألمانية ١
‫مقدمة في السياحة والضيافة‬‬‬‬‬‬
‫التسويق‬‬‬‬‬‬
‫تطبيقات الحاسب الآلي‬‬‬‬‬
‫الكتابة الأكاديمية‬‬‬‬‬
تخطيط تسويق المنتجات
‫الوجهات والموارد السياحية/ عمليات الارشاد السياحي‬‬‬‬‬‬
برامج قواعد البيانات‬
المحاسبة المالية
السنة الثالثة
السياحة الإلكترونية
تسويق المؤتمرات والفعاليات
رأس المال البشري والسلوك التنظيمي
المحاسبة الإدارية
الإحصاء وتحليل البيانات
التخطيط والتطوير السياحي
طرق ومناهج البحث
اختياري
السنة الثانية
القراءة المكثفة والكتابة الأكاديمية
‫بحوث التسويق للسياحة والضيافة‬‬‬‬‬
‫تسويق الخدمات وخدمة العملاء/ التسويق السياحية الوسيط‬‬‬‬‬
الفرنسية / الألمانية ٢
بيئة الأعمال
التطوير المهني ومهارات الإتصال
‫فترة التدريب العملي / المهني‬‬‬‬‬
السنة الرابعة
الاتصالات التسويقية
التخطيط الاستراتيجي
التسويق الاستراتيجي
ريادة الأعمال
اختياري ١
اختياري ٢
أطروحة بحث التخرج