مغلقة الجمعة والسبت

الأحد - الخميس 8:00 ص - 4:00 م

Call us

كلية عُمان للسياحة تعقد اجتماعًا مع ممثلي قطاع السياحة والضيافة

مسقط، ** مارس، 2021: نظمت كلية عمان للسياحة لقاءً جمع ممثلين عن قطاع السياحة والضيافة وذلك بهدف تعريفهم بالدورات المهنية والاحترافية والدورات القصيرة التي تقدمها الكلية، إلى جانب تعزيز علاقات التعاون، بما يدعم فرص توظيف الخريجين العمانيين الملتحقين بهذه الدورات لبدء مشوارهم المهني في أحد مؤسسات القطاع. وكذلك هدف اللقاء إلى الاستماع والاستفادة من ملاحظات المسؤولين في هذه الجهات على الدورات الحالية التي تقدمها الكلية وكيفية تحسينها لتلائم متطلبات السوق في إطار توجه السلطنة إلى تعزيز نسب التعمين في قطاع السياحة والضيافة.

وصرحت الفاضلة شافية المالكية، مساعد مدير وحدة التدريب والتطوير المهني في كلية عمان للسياحة: “يحظى خريجو كلية عمان للسياحة الملتحقين بمختلف الدورات التدريبية بقبول وترحيب واسع من مؤسسات القطاع لما أظهروه من كفاءة وشغف وروح المبادرة والتعلم، حيث تقدم الكلية بيئة داعمة للنمو والتطور  من خلال توفير كافة التسهيلات والمرافق التعليمية الرائدة من قاعات دراسية مجهزة بأحدث الوسائل والأدوات الحديثة والقاعات المخصصة للتدريب والتي تحاكي بيئة الفنادق والمرافق السياحية المختلفة وذلك لإعداد الملتحقين بمختلف الدورات التدريبية الإعداد الأمثل للالتحاق بسوق العمل وهم على أتم استعداد، هذا بالإضافة  إلى جودة هذه الدورات المختلفة والتي تقدمها الكلية بالتعاون مع مؤسسات رائدة عالميا في مجال السياحة والضيافة مثل هايفيلد ولوبستر إنك والمعهد التعليمي الأمريكي للإقامة الفندقية والجمعية الفدرالية الدولية للمرشدين السياحيين. وفي هذا الإطار، يسرني أن أتقدم بالشكر والتقدير لكافة الشركاء على دعمهم المتواصل وتعاونهم معنا في سبيل تعزيز تقدم ونمو القطاع السياحي”.

وقد حضر اللقاء مدراء الموارد البشرية ومشرفي التدريب من شركة عمران، وفندق دبليو، وفندق جراند حياة مسقط، وأي أتش جي، ونوفوتيل، وإيبس، وفندق ويندهام جاردن، وشيدي مسقط، وفندق رويال توليب مسقط، وفندق كيمبينسكي مسقط، وأنانتارا، ودوسيت الجبل الأخضر. وقد تم مراعاة التوجيهات الصادرة عن اللجنة العليا من خلال تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية. وقد تضمن برنامج اللقاء كلمة ترحيبية ألقاها عميد الكلية، إلى جانب عرض مرئي حول برامج وحدة التدريب والتطوير المهني، فضلاً عن استعراض لقصة نجاح أحد خريجي هذه البرامج جراح الحراصي والذي يعمل حاليا كطاهٍ في فندق دبليو. واختتم اللقاء بجلسة مفتوحة لطرح الأسئلة والإجابة عليها تبعها تقديم وجبة الغداء.

هذا وتقدم كلية عمان للسياحة مجموعة واسعة من الدورات التدريبية والتي تشمل الدورات المهنية مثل دورة مقدم الطعام (النادل) ودورة السفريات وحجز التذاكر وخدمة العملاء والإرشاد السياحي وتنظيم وإدارة الفعاليات والحفلات والتسويق والمحاسبة إلى جانب الدورات القصيرة والتي تضم دورات فنون الطهي واللغات الأجنبية والدورات الاحترافية مثل دورة الصحة والسلامة الأساسية للأغذية ودورة الإتيكيت والبروتوكولات لكبار الشخصيات ودورة التخطيط الاستراتيجي ودورة إعداد المائدة وتقديم الطعام من بين غيرها الكثير.

وجميع دورات التطوير المهني المختلفة تُقدم بالتعاون مع مؤسسات رائدة في قطاعي السياحة والضيافة وهي هايفيلد (Highfield) ولوبستر إنك (Lobster Ink) وترافلبورت (Travelport) والمعهد التعليمي الأمريكي للإقامة الفندقية (AHLEI) والجمعية الفدرالية الدولية للمرشدين السياحيين (WFTGA). وتوفر الكلية أيضًا خدمات تأجير المرافق والتسهيلات وخدمات التموين والإمداد الغذائي. بالإضافة إلى خدمة تقديم الاستشارات في إعداد قوائم الطعام للمطاعم والمقاهي وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.